vendredi 22 décembre 2017

لدرك الملكي يضع حدا لعصابة إجرامية خطيرة ببويزكارن

فككت عناصر الضابطة القضائية للدرك الملكي بمدينة بويزكارن إقليم كلميم ،يوم أمس الأربعاء (20دجنبر) عصابة إجرامية روعت ساكنة بويزكارن ونواحيها ، حيث كان أفرادها ينشطون في اعتراض السبيل ، والسرقة بالعنف ، والاتجار في مخدر الشيرا ، القنب الهندي ومسكر ماء الحياة، وأوقفت ستة من المشتبه فيهم ، بناءا على الأبحاث الميدانية ، التي ساعدت على تحديد هويتهم ، وإيقافهم تباعا.ومكنت عمليات التفتيش، المنجزة في هذه القضية ، من حجز مجموعة من الأدوات ، المستعملة في هذا النشاط الإجرامي ، عبارة عن مديات من الحجم الكبير والصغير (سكاكين ) وسيوف ، اضافة الى كميات مهمة من مخدر الشيرا. والقنب الهندي ، ومسكر ماء الحياة.
وتم وضع المشبه فيهم رهن تدابير الحراسة النطرية ،بمخفر الدرك بالقيادة الجهوية للدرك الملكي ، للتحقيق معهم ، على خلفية الجرائم التي ارتكبوها ، قبل إحالتهم على الوكيل العام للملك ، بمحكمة الاستئناف بأكادير ، بتهمة تكوين عصابة اجرامية، متخصصة في اعتراض السبيل بالعنف ،وتحت التهديد باستعمال السلاح الابيض ، السرقة الموصوفة ، والاتجار في المخدرات ومسكر ماء الحياة...
وخلفت هذه العملية الامنية النوعية ، ارتياحها بالغا في صفوف ، ساكنة بويزكارن ونواحيها، وطالبت بمزيد من الحزم ، ومواصلة التعبئة الامنية ، حفاظا على امن وسلامة المواطيين وغيرهم.
ahdath