lundi 23 octobre 2017

تفكيك شبكة لترويج “القرقوبي” ضمنها لاعب بيضاوي شهير و فتاتان


أعاد الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالبيضاء تكييف تهم عصابة متخصصة في ترويج المخدرات والأقراص المهلوسة، من تهم جنائية إلى جنح، وأمر بإحالة جل المتهمين البالغ عددهم ثمانية موقوفين بينهم فتاتان، صباح الأحد الماضين على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بابن سليمان.
وعلمت «الصباح» من مصادر مطلعة، أن النيابة العامة بابن سليمان، أمرت عناصر الدرك بمركز المنصورية التابع لسرية درك بوزنيقة، بتمديد فترة الحراسة النظرية لمدة 24 ساعة إضافية من أجل تعميق البحث في موضوع التهم المنسوبة إليهم، قبل إحالتهم من جديد صباح الاثنين الماضي.
وحسب إفادة المصادر ذاتها، توصلت عناصر الدرك بمعلومات دقيقة تفيد وجود عصابة موزعة بين دوار «الصوجيطا» ودوار «الكوبانيا» وإقامة شاطئية بالمنصورية التابعة للنفوذ الترابي لابن سليمان، تنشط منذ سنوات في مجال ترويج المخدرات والأقراص المهلوسة، وأن زعيمها شخصية معروفة بالبيضاء، ومن بين المتهمين لاعب كرة سبق أن تدرج في الفئات العمرية لفريق بيضاوي شهير.
وأضافت المصادر ذاتها، أن الأبحاث والتحريات التي قامت بها عناصر الدرك، بخصوص المعلومات الواردة عليها مكنت من تحديد هوية جميع المتهمين وأماكن وجودهم، لتقوم بوضع كمين محكم بتنسيق مسبق مع قائد سرية بوزنيقة والنيابة العامة، ليتم إعلان زوال الجمعة الماضي، ساعة الصفر من أجل اعتقال المتهمين الذين سقطوا تباعا. وتبين أنه توجد ضمنهم فتاتان.
وزادت المصادر ذاتها، أن التفتيش الوقائي لجل الأماكن التي اعتقل فيها المتهمون أسفرت عن العثور على كمية كبيرة من المخدرات والأقراص المهلوسة من كل الأنواع، خصوصا الأقراص قوية المفعول كأقراص «إكستازي»، كما تم حجز سيارة رباعية الدفع من نوع «رونج روفر» تعود لزعيم العصابة، والتي كان يستخدمها في نقل البضاعة من المنصورية إلى البيضاء وباقي المدن.
وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن الأبحاث كشفت أن زعيم العصابة كان يستورد كمية الأقراص المهلوسة من الجارة الشرقية، قبل إعادة توزيعها على تجار المخدرات بالتقسيط بمجموعة من المدن. ومن المحتمل أن يدلي بأسماء مزوديه في المحضر المنجز له من قبل الدرك. فيما كشف باقي المتهمين الذين يتحدرون من المنصورية والمحمدية والبيضاء، بعلاقتهم بزعيم العصابة في محاضر رسمية أفادوا فيها أنهم يشتغلون تحت إمرته في ترويج الأقراص المهلوسة والمخدرات، وإيصال البضاعة للمجموعة من التجار.

assabah