vendredi 11 décembre 2015

هكذا أحبط الدرك الملكي عملية مثيرة لتهريب ملايين من العملة الصعبة

 
أوقفت عناصر الدرك الملكي بمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء مواطنين مغربيين حاولا تهريب ما مجموعه 3 ملايين و868 ألفا و110 أورو، إضافة إلى مبلغ 130 ألف دولار أمريكي.
وأوضحت مصادر من الدرك الملكي أن الموقوفين اللذين يشتغلان لدى شركتي الطيران الفرنسي والقطري ألقي القبض عليهما على إثر عمليتين، تم في إحداهما أول أمس الثلاثاء ضبط مبلغ مالي بقيمة مليون و364 ألفا و610 أورو وكذا 120 ألف دولار، كانت معبأة في إحدى سيارات الكراء المركونة بموقف للسيارات خارج المطار.
وأفضت التحريات الأولية إلى العثور، مساء أمس على الكمية المتبقية، والتي تقدر قيمتها بنحو مليونين و503 آلاف و500 أورو و10 آلاف دولار، وذلك بسيارة تابعة للخطوط الجوية الفرنسية ضبطت بداخل منطقة شحن البضائع التابعة للنقطة الحدودية لمطار محمد الخامس الدولي للدارالبيضاء.
وعلى إثر هاتين العمليتين، تم فتح تحقيق للوقوف على أسباب وملابسات هذه النازلة، حيث كان الطرفان يقدمان على تسهيل عملية تهريب المحجوز نحو مدينة دبي عبر الدوحة، وذلك على متن طائرة الخطوط الجوية القطرية.
ومازال البحث جاريا لإيقاف المسؤول الأول عن عملية تهريب هذه العملات الصعبة، وذلك بعدما اهتدت الجهات المعنية إلى تحديد هويته.
المصدر : http://chouftv.ma