lundi 11 mars 2013

عناصر الدرك الملكي تفكك عصابة متخصصة في سرقة الحبال الهاتفية بتملالت

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة لسرية مدينة تملالت بإقليم قلعة السراغنة خلال حملة تمشيطية قامت بها ليلة الجمعة الماضية من تفكيك عصابة متخصصة في سرقة الحبال الهاتفية وذلك بإيقاف أربعة أشخاص من أفرادها فيما يجري البحث على إثنين في حالة فرار.
وأوضحت المصادر الدركية أن الموقوفين كانوا بصدد تنفيذ إحدى عملياتهم ببعض التجزئات السكنية الحديثة والمحاذية لمستشفى مدينة تملالت والواقعة على بعد أمتار من مقر سرية الدرك الملكي.
وأضافت أن هؤلاء الأشخاص الذين ينتمون الى مدن قلعة السراغنة والشماعية وقلعة مكونة وجمعتهم صدفة العمل في أحد أوراش البناء ٬ اعترفوا في تصريحاتهم بأنهم خططوا لهذه العملية نهارا حيث عاينوا موقعها ووفرة الحبال المستهدفة فيها على أن يباشروا عملية التنفيذ في وقت متأخر من الليل. 
كما قامت عناصر الدرك الملكي بحجز مجموعة من الأسلاك النحاسية المسروقة لدى أحد المتاجرين في المسروقات ومجموعة من الأدوات المستعملة في عمليات سرقتهم التي شملت تجزئات متعددة في كل من العطاوية وتملالت وقلعة السراغنة والعزوزية وتامنصورت بمدينة مراكش.
وحسب تصريحات أفراد العصابة ٬ تبين أنهم جنوا أموالا كثيرة من وراء هذه السرقات اعتبارا للطلب المتزايد في سوق المتلاشيات على الأسلاك النحاسية المستخرجة من الحبال الهاتفية.
وقد أحالت عناصر الدرك الملكي الموقوفين الأربعة على أنظار العدالة بتهم تكوين عصابة والمشاركة والسرقة وشراء المسروقات.
المصدر : http://www.akhbarona.com