dimanche 2 décembre 2012

ضبط حافلة لنقل المسافرين تحمل ترقيما مزورا بتمارة

حجزت الضابطة القضائية للدرك الملكي بمنطقة المنزه نواحي تمارة، الأسبوع الماضي، حافلة لنقل المسافرين تحمل وثائق وصفائح أرقام مزورة.
وبادرت الضابطة القضائية إلى ربط الاتصال بمختلف الجهات المعنية، فحضرت على الفور عناصر من الشرطة العلمية والتقنية،
وباشرت عمليات التحقق من الحافلة عن طريق فحصها بالوسائل المتطورة، ليتبين أن الأرقام الخاصة بهذه الحافلة مزورة، وأن اللوحتين الخاصتين بالأرقام، ركبتا عليها بطريقة احتيالية لمغالطة الدرك والشرطة على الطرق. وحسب مصادر موثوقة لـ”الصباح”، تم إلقاء القبض فورا على سائق الحافلة ومساعده (الكورتيي) ووضعا رهن تدابير الحراسة النظرية، بتعليمات من النيابة العامة.
وحسب المصدر ذاته، فإن رجال الدرك الملكي بالمنزه تمارة يتعرضون لاتصالات هاتفية مختلفة من أجل طي صفحة هذه القضية بأقل الخسائر، علما أن الأمر يتعلق بفضيحة كبيرة بكل المقاييس، خصوصا في ظل تجند مصالح وزارة النقل والتجهيز لتنظيم حملة شرسة على أرباب حافلات نقل المسافرين المخالفين للقانون، بعد الحادثة الأليمة التي وقعت بـ”تيشكا”، مشيرا إلى أن تدخلات كثيرة تجري في هذه الأيام للالتفاف على القضية.
وحسب المصادر ذاتها، فإن الشركة المشار إليها دأبت على انتهاك القانون في ما يتعلق بأنظمة السلامة وشروطها، مشيرا إلى أن سائقا لإحدى حافلاتها لقي مصرعه في حادثة سير، نتيجة سوء صيانة الكوابح. كما أن لها حافلات أخرى توجد في وضعية متهالكة، وغير صالحة تماما لنقل المسافرين. كما تدخلت شخصية كبيرة لطمس القضية، دون جدوى.